الخبراء

د. دان كرينس

د. دان كرينس

الدكتور دان قائد تعليمي ومقدم بودكاست ومؤلف ومتحدث يبحث باستمرار عن أكثر الطرق فعالية للنهوض بالتعليم وتحقيق إنجازات عالية للطلاب. عمل الدكتور كرينيس في مجال التعليم لأكثر من 17 عاما كمدير مدرسة ومدرب تعليمي وأخصائي تدخل، ومدرس فصل أثناء عمله في منطقة مترو مدينة نيويورك في نيويورك وكونيتيكت. الدكتور كرينس حاصل على درجة الدكتوراه في القيادة ودرجة الماجستير في تعليم المراهقين والقيادة التربوية. لديه أطروحة بعنوان "القيادة التحويلية لإلهام عقلية النمو لدى معلمي الفصول الدراسية".

يقدم الدكتور كرينس بودكاست Leader of Learning الشهير الذي تم تصنيفه مؤخرا في لالمركز الرابع في قائمة Feedspot لأفضل 20 بودكاست القيادة التحويلية وفي المركز اليابع في قائمتهم لأفضل 35 بودكاست للقيادة التربوية. الدكتور كرينيس هو أيضا مؤلف منشور لمجلة The Transformational Leader’s Reflection Journal وساهم بتألف أجزاء من كتاب "100 شيء لا معنى له يجب على جميع قادة المدارس التوقف عن القيام به" ، و "100 شيء لا معنى له يجب على جميع المعلمين التوقف عن القيام به" ، و "لقطة Edumatch في التعليم (2017) المجلد 2: الممارسة المهنية وغيرها. وهو حاليا متعاقد مع Edumatch Publishing لنشر كتابه الخاص.

الدكتور كرينس هو مقدم خبير في المؤتمرات التعليمية والدورات التدريبية حول مواضيع تشمل القيادة ، وعقلية النمو ، ومشاركة الطلاب ، والتقنيات التعليمية المختلفة، وإنشاء. تم اختيار الدكتور كرينيس في فئة 2017 من القادة الناشئين ASCD.

ستيف بيرناج

ستيف بيرناج

ستيف بيرناج زميل كلية تشارترد للتدريس وزميل الجمعية الملكية للفنون مع أكثر من 35 عاما من الخبرة في التدريس الفعال والقيادة المدرسية.

بعد قضاء بعض الوقت كمدير مدرسة في مدرسة ثانوية كبيرة داخل المدينة في المملكة المتحدة ، أصبح ستيف الآن مستشار تعليمي ومفتش ومؤلف متخصص في تطوير أفضل الممارسات في القيادة التربوية وعلم أصول التدريس في الفصول الدراسية. ستيف هو المفتش الرئيسي للمدارس في المجلس الثقافي البريطاني ، ويقود برنامج تطوير القيادة المدرسية لمطبعة جامعة كامبريدج. ويقوم حاليا بتطوير مشاريع قيادية للعملاء في بنغلاديش والصين ومصر والهند ومنغوليا والإمارات العربية المتحدة وأوزبكستان. ستيف متحدث رئيسي وقائد ورش عمل ويكتب مقالات منتظمة عن القيادة المدرسية والممارسة الصفية الفعالة للصحافة التعليمية.

أمجد علي

أمجد علي

أمجد علي مدرس ومدرب ومتحدث في TEDx وقائد أول. يعمل حاليا في مدرسة ثانوية، كما يقدم CPD / INSET. أمضى أمجد حياته المهنية في العمل في مدارس متنوعة ذات تحديات مختلفة. أمجد لديه مؤهل SENDCO ولديه أيضا مؤهل كمدرس مهارات متقدمة في التعليم والتعلم. قام أمجد بتقديم التطوير المهني المستمر لجميع القطاعات في التعليم بتداء من المعلمين الجدد إلى المديرين التنفيذيين ومديري المدارس والرؤساء التنفيذيين. كما قام بتقديم مجموعة من الموضوعات في جميع أنحاء المملكة المتحدة وأجزاء مختلفة من العالم. وقد عمل مع أكثر من 250 مدرسة و 1000 من الطلاب.

إيفون كوسيارسكي

إيفون كوسيارسكي

إيفون مديرة مدرسة دولية ديناميكية، وهي أيضًا مقيمة ومفتشة رئيسية للأنظمة المدرسية، تتمتع بأكثر من عشرين عامًا من الخبرة المهنية الملهمة في تصميم وقيادة الأساليب التحليلية لمواجهة التحديات وإيجاد الحلول في صناعة التعليم. تتميز إيفون بمهاراتها في تطوير العلاقات الداخلية والخارجية لتسهيل التعاون وتحقيق الأهداف ذات الأولوية العالية، وذلك من خلال اتباع نهج عالمي للحلول ومراحل التحسين المؤسسي المستمرة، مع الحفاظ على معتقدات وقيم ثقافية قوية.

قدرتها الواثقة على الازدهار في بيئة متسارعة، إلى جانب خبرتها المتنوعة والواسعة في عمليات التفتيش المدرسية، تتيح لها استخدامها لتحليل البيانات ومهاراتها في تطوير استراتيجيات التعلم البناءة عبر مختلف القطاعات الأكاديمية. بفضل سجلها الحافل في تسريع النمو من خلال قيادة تنفيذ الإجراءات وتطبيق المهارات والعمليات والسياسات القوية، تلعب إيفان دوراً أساسياً في الحفاظ على التطور المهني، مما يضمن تحقيق أداء استثنائي من قبل جميع الطلاب والموظفين

د. لؤي الخاجة

د. لؤي الخاجة

د. لؤي الخاجة رائد أعمال بحريني، ومدرب أعمال، ومتحدث عام ساهم في مساعدة مئات الآلاف من الأفراد والمؤسسات على تحقيق النجاح.

في سن الرابعة والعشرين، بدأ مسيرته في تأسيس عمله الخاص بدافع شغفه بعلم نفس الأعمال وريادة الأعمال. وعلى مدار السنوات، قام بتوجيه أكثر من 10,000 محترف وظهر في العديد من القنوات الإعلامية الرائدة مثل MBC، تلفزيون أبوظبي، ومونت كارلو.

كما يبتكر الدكتور لؤي الخاجة برامج مميزة وملهمة تشمل:

  • كيف تصبح مدربًا محترفًا ومتحدثًا عامًا
  • رمز الإيجابية: كيف تصمم الإيجابية في حياتك وأعمالك
  • مهارات التدريب
  • البداية مع البرمجة اللغوية العصبية (NLP)
  • 5 خطوات للتأثير والقيادة
  • حوّل شغفك إلى مال وأعمال ناجحة
  • المدرب الافتراضي
  • قوة العمل الجماعي
  • عبقرية التسويق
  • قوة الإنجاز
  • DNA رواد الأعمال
  • تقنيات البيع الاحترافية
  • الذكاء العاطفي
  • أعمدة النجاح التنظيمي الخمسة

رناد تركي

رناد تركي

رناد تركي (@Learnwithms.R) هي مدربة متخصصة في استخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم، ومؤسسة أكاديمية Edtech، ومدربة معتمدة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA)، ومبدعة محتوى تعليمي على إنستغرام. بفضل تدريبها لآلاف الطلاب والمعلمين، تتميز رناد التركي بخبرتها في دمج الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية. كمعلمة معتمدة من جوجل وخريجة ماجستير العلوم من الجامعة الأمريكية في الشارقة، تجمع رناد بين فهم عميق لأسس التعليم وأحدث الأدوات التكنولوجية لتمكين المعلمين وتحويل الفصول الدراسية. كمتحدثة في معرض جيتكس 2024 وشريكة مع مؤسسة إنجاز الإمارات لبرامج الذكاء الاصطناعي الخاصة بجوجل ومايكروسوفت، تقدم رناد التركي رؤى مبتكرة في مجال الوعي بالذكاء الاصطناعي، التعليم المخصص، واستراتيجيات التدريس الفعالة.

هبة الحزوري

هبة الحزوري

هبة الحزوري أخصائية تكنولوجيا تعليمية تتمتع بأكثر من 20 عامًا من الخبرة في مجال التعليم. بدأت حياتها المهنية كمعلمة رياضيات وتولت تدريجياً مناصب قيادية أعلى في مؤسسات تعليمية مختلفة في لبنان والإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك رئيسة قسم ونائبة مدير. لاحقًا، أصبحت مديرة قسم التقييم في إدارة الكفاءة المؤسسية لنظام ATS، حيث أشرفت على 14 حرمًا مدرسيا. حاليًا، تشغل منصب مديرة الإبداع والابتكار في صندوق الوطن، حيث تواصل قيادة التحول التعليمي.

بصفتها معلمة متميزة معتمدة من Apple ومتخصصة في التعلم المهني من Apple، أسست هبة "Pedagogy and Beyond"، وهي خدمة استشارية وتدريبية في مجال تكنولوجيا التعليم. تُعد "Pedagogy and Beyond" مزودًا معتمدًا للتعلم المهني من Apple في الإمارات العربية المتحدة، وقد نجحت في تدريب المعلمين وفرق القيادة في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والأردن، مما ساهم في تمكين التربويين من دمج التكنولوجيا بشكل فعّال في ممارساتهم التدريسية.

قادت هبة العديد من المبادرات التعليمية ذات التأثير العالي، بما في ذلك:

  • مدارس Apple المتميزة في الإمارات: قيادة الاعتراف الناجح بأربعة مدارس كمدارس Apple متميزة في الإمارات العربية المتحدة.
  • مدرستي كودز (Madrasiti Codes) في السعودية: مسابقة وطنية لتصميم التطبيقات في المملكة العربية السعودية بالتعاون مع وزارة التعليم.
  • ساعة برمجة في السعودية (Hour of Code KSA): تقديم البرمجة لطلاب السعودية بالتعاون مع وزارة التعليم.
  • تحدي تصميم iOS في الإمارات: تعزيز تطوير التطبيقات باستخدام Swift في الإمارات بالتعاون مع Apple.
  • مسابقة مبرمج 50 للروبوتات في الإمارات: مسابقة STEM والروبوتات على مستوى المدارس في الإمارات.
  • كأس مبتكري الذكاء الاصطناعي: مسابقة تتحدى المشاركين لإنشاء وتقديم حلول مبتكرة تعتمد على الذكاء الاصطناعي بالتعاون مع Microsoft.

تحمل هبة شهادة بكالوريوس في الرياضيات، ودبلوم تدريس، وماجستير في تكنولوجيا التعليم. كما أنها تحمل شهادة مهنية في إدارة التغيير وشهادة دراسات عليا في علم البيانات وتحليل الأعمال.

المواضيع التي تم تصفيتها